آخر الأخبار

لجنة طبية: إصابة 70 متظاهراً في احتجاجات الثلاثاء بالسودان

الخرطوم ــ سلا نيوز

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية إصابة 70 متظاهراً خلال موكب احتجاجات الثلاثاء، بينها 3 إصابات في الرأس بعبوات غاز مسيل للدموع، و8 إصابات بقنابل صوتية.

وفرقت قوات الأمن السودانية مئات المتظاهرين الذين تجمعوا قرب شارع القصر بالخرطوم، مستخدمة القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، فيما شهدت منطقة بحري عمليات كر وفر بين المتظاهرين والقوات الأمنية، في الوقت الذي قال شهود عيان إن منطقة أم درمان شهدت تظاهرات كانت عصي على القوات النظامية تفريقها.

وانطلقت ظهر الثلاثاء تظاهرات دعت لها لجان مقاومة أم بدة أيدتها العديد من لجان المقاومة في العديد من أحياء العاصمة الخرطوم، وتجمع المهنيين السودانيين، ضمن خطة وضعتها لتصعيد الاحتجاج على الانقلاب العسكري الذي أطاح بحكومة الوثيقة الدستورية.

وفرضت السلطات الأمنية، صباح الثلاثاء، إجراءات أمنية مُشددة حول محيط القيادة العامة بالخرطوم بالتزامن مع دعوات جديدة للتظاهر ضد تدخل الجيش في السياسة، وبعد يومين من استقالة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

وحذرت دول الاتحاد الأوروبي والترويكا (النرويج والولايات المتحدة والمملكة المتحدة)، من مغبة تعيين رئيس وزراء أو حكومة معينة بالسودان دون مشاركة مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة المدنيين.

وقالت الترويكا والاتحاد الأوروبي في بيان مشترك انهم لن يدعموا رئيس وزراء أو حكومة معينة دون مشاركة مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة المدنيين.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.