آخر الأخبار

هالاند الخطر القادم

الخرطوم – أسامة محمد عثمان

بعد أن أضاع أكثر من فرصة محققة في مباراته الأولى أمام ليفربول في نهائي كأس الدرع الخيرية وخسارة الفريق لأولى بطولات الموسم. انهالت التعليقات السالبة والمنشورات الساخرة من أنصار ومشجعي الكرة العالمية بصفة عامة، والإنجليزية بصفة خاصة على مهاجم الفريق الجديد ايرلنغ هالاند المنتقل من الدوري الألماني بداية هذا الموسم.
البريمرليغ ليس كالبوندسليغا..
بعد المباراة الأولى برزت المقولة الأكثر منطقية، الدوري الإنجليزي ليس كالدوري الألماني)، أو تسمية الدوري الالماني بـ (دوري الفلاحين) نسبة لسهولة المنافسة بين الفرق وأن الدوري الإنجليزي هو أقوى دوري في العالم، وانقسمت الصحافة بين عدم نجاح اللاعب في البريمرليغ وقوة المنافسة وتقارب مستوى الفرق، وبين متفائل بالصفقة والصبر عليه حتى يتأقلم مع الأجواء في الدوري.
أسبوع واحد فقط..
في السابع من أغسطس كانت أول مباراة لهالاند في الدوري أمام وستهام وكل الأعين والأقلام تنتظر لتوقع على ما كتبت مسبقاً عن فشل النرويجي في الدوري الأقوى وانه ليس دوري فلاحين، فكان الرد من اللاعب ان تحصل بنفسه على ركلة جزاء بعد وسددها بنفسه وسجل أول أهدافه، ويعود في الشوط الثاني ويسجل هدف التعزيز للسيتي بعد تمريرة من دبروينه لتنتهي المباراة على هدفي هالاند، وتسكت كل الأصوات المشككة في جودة اللاعب وصعوبة تأقلمه على أجواء الدوري.
أبو تريكة والتوقعات..
بالرجوع إلى التعليقات السابقة بعد مباراة كأس الدرع وتعالي أصوات الانتقادات والتوقعات بالفشل، برز صوت اللاعب المصري السابق ومحلل قنوات (بي ان اسبورتس) (محمد أبو تريكة) على الهواء وتوقع نجاح هالاند وقال بالحرف أنه: (هيكسّر الدنيا) وكان أول الداعمين والمؤمنين بإمكانيات العملاق النرويجي هالاند. والآن أصبح اللاعب يملك 14 هدفاً من إجمال 8 مباريات فقط في الدوري بمعدل (1.75) هدف في المباراة، ونال جائزة أفضل في الدوري لشهر أغسطس.


أرقام خرافية
سجل العملاق النرويجي 19 هدفاً في جميع المسابقات من أصل (12 مباراة)، 3 مباريات في دوري الأبطال سجل خلالها 5 أهداف كما لعب في الدوري الدرع 9 مباريات سجل خلالها 14 هدفاً، وساهم بـ 3 تمريرات حاسمة في الدوري.
أرقام هالاند القياسية مع مانشستر سيتي
هالاند هو أول لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يسجل في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي، وأول ظهور في دوري أبطال أوروبا أيضًا.

كما تمكن هالاند من تسجيل 14 هدفًا في أول ثماني مباريات له في الدوري الإنجليزي، محطمًا الرقم القياسي القديم المسجل باسم ميكي كوين، برصيد 10 أهداف في ثماني مباريات، والذي سجله في 1992.
وحطم هالاند كذلك الرقم القياسي المشترك بين ميكي كوين، وبابيس سيسيه، ودييجو كوستا، بتسجيل 11 هدفًا في أول 10 مباريات في الدوري الإنجليزي، قبل حتى الوصول إلى مباراته العاشرة.
وجاءت أهدافه الأحد عشر في أول سبع مباريات لتسجل رقمًا قياسيًا، وكذلك أهدافه التسعة في أول خمس مباريات، والتي جعلته أكثر لاعب يسجل في تاريخ الدوري الإنجليزي في شهر أغسطس من أي موسم.

ثلاثية في ثلاث

كما يعد هالاند أول لاعب يسجل ثلاثية في ثلاث مباريات متتالية على أرضه في تاريخ الدوري الإنجليزي، بعد أن سجل “هاتريك” ضد كريستال بالاس، ونوتنجهام فورست، ومانشستر يونايتد.
ويعتبر هالاند أسرع لاعب يصل لهذا الرقم على الإطلاق في البريمرليغ، فقد احتاج لثماني مباريات فقط، فيما احتاج مايكل أوين لـ 48 مباراة وفان نستلروي لـ 59 مباراة وفرناندو توريس لـ 64 مباراة للوصول لهذا الإنجاز في الدوري الأقوى في العالم.
كما أن هالاند هو أول لاعب يسجل في أربع مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري الإنجليزي.

لا انبهار
لم تعد الصحافة العالمية تنبهر من تسجيل الوحش النرويجي تسجيله للأهداف في أي مباراة يلعبها، بل يعتبر شيئاً طبيعياً ولكن الانبهار الحقيقي في الاستمرارية في تسجيل الهداف بصورة متواصلة وحسمه المباريات لصالح فريقه، إضافة للطريقة التي يحزر بها الأهداف وخاصة هدفه في مرمى فريقه السابق بروسيا دورتموند في إطار منافسة دوري الأبطال، بطريقة اكروباتية.
أرقام تتحطم

يعتبر امبابي وهالاند أكبر خطر على الأرقام القياسية المحققة والمسجلة بأسماء أعظم اللاعبين العالميين، وأبرزهم رونالدو وميسي، فقد يتمكن هذا الثنائي من تحطيم الأرقام في السنوات القادمة، ويمتلك النرويجي 28 هدفاً في دوري الأبطال من 22 مباراة فقط، وبذلك تمكن تخطى رقم كل من لويس سواريز، والظاهرة رونالدو ومواطنه ريفالدو.
الرقم القياسي في دوري الأبطال مسجل باسم الأسطورة البرتقالية كريستيانو رونالدو ب 140 هدفاً من اصل 183 مباراة ويليه الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي برصيد 127هدفاً من 159 مباراة، وبهذا المعدل التهديفي لهالاند يستطيع أن يعادل هذه الأرقام وخاصة أنه في عمر الـ22 فقط .

ومن الأرقام المتوقع كسرها أيضاً رقم الأسطورتين آلان شيرار واندي كول في الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيلهم 34 هدفا في الدوري موسمي 1993و1994 واستغرق ذلك 42 مباراة.
وإذا واصل على هذه الوتيرة سيحطم عدة أرقام تهديفية في الدوري الإنجليزي الممتاز.
رقم هاري كين الذي سجل 29 هدفاً في 30 مباراة اي بمعدل يقارب الهدف كل مباراة في موسم 2017.
حمل لويس سواريز رقما قياسيا في تسجيل أكبر عدد من الأهداف في شهر واحد، حققه في ديسمبر 2013، وكان هالاند خلفه بهدف واحد في أغسطس ولكنه أمامه أشهر أخرى لتجاوز هذه العتبة.

30 مباراة.
ويعود الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في 20 مباراة في الدوري الانجليزي للاعب كيفن فيليبس. ويحمل كول الرقم القياسي في 30 مباراة.
ويحمل جيمي فاردي رقما قياسيا بتسجيله في أكبر من المباريات المتتالية في الدوري الإنجليزي، إذ سجل في 11 منها، وهالاند سجل في خمس منها حتى الآن.
وسجل شيرر مجموع 5 ثلاثيات في موسم 1995-1996، وقد سجل هالاند ثلاث حتى الآن.

ويشترك العديد من اللاعبين في تسجيل 5 أهداف في مباراة واحدة، بينهم أغويرو أمام نيوكاسل في موسم 2015-2016.
عريضة مغادرة
وأشارت sport bible البريطانية أكثر من مليون و800 الف مشجع للدوري الانجليزي من المواطنين البريطانيين قد قاموا بتوقيع عريضة تطالب بترحيل هالاند من انجلترا وعرضها على البرلمان.
وتحدثت وسائل إعلام إنجليزية عن اجتماع بين مدربي الدوري الإنجليزي لمناقشة كيفية إيقاف هالاند من التسجيل.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.