آخر الأخبار

السودان: مواجهات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين بشارع القصر

 

الخرطوم- سلا نيوز

بدأت قبل قليل بشارع القصر بالخرطوم، مواجهات بين متظاهرين وقوات أمنية مشتركة استخدمت فيها الشرطة الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين.

ورصد المراسل الميداني لـ (سلا نيوز) نقل عدد من المصابين إلى العيادات الميدانية والمشافي القريبة، كما أفاد شهود عيان باستخدام الشرطة طائرة (الدرون) لرمي عبوات الغاز المسيل للدموع وسط المتظاهرين.

وتعد مليونية اليوم التي دعت لها لجان المقاومة بالعاصمة الخرطوم الخامسة عشرة من نوعها ضد الانقلاب العسكري لقائد الجيش عبد الفتاح البرهان في 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكانت السلطات قد شددت احتياطاتها الأمنية في العاصمة السودانية الخرطوم بمدنها الثلاث (الخرطوم وبحري وأم درمان). وأغلقت كل الطرق المؤدية من كبرى كوبر إلى وسط الخرطوم بالأسلاك الشائكة والكتل الخرصانية بجانب نشرها قوات بالطرق المؤدية إلى شارع النيل ومستشفى المعلم ومنع مرور المشاة والمركبات.

وأغلقت السلطات الأمنية جسور النيل الأزرق والنيل الأبيض والمك نمر مع الإبقاء على جسور القوات المسلحة والفتيحاب وسوبا والحلفايا مفتوحة اليوم الأحد.

وصباح اليوم الأحد نظم الأطباء والكوادر الطبية وقفات احتجاجية تحت شعار (لا تفاوض – لا شراكة – لا شرعية) رفضاً للانقلاب العسكري والانتهاكات على المرافق الصحية والفرق الميدانية ودعماً للثورة.

 

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.