آخر الأخبار

الشرطة تناشد لجان أمن المحليات الجلوس مع قادة الحراك للتنسيق وضبط المتفلتين

الخرطوم – سلا نيوز

أكدت الشرطة السودانية جاهزيتها للاضطلاع بواجباتها القانونية وتقديم الخدمات للمواطنين وفي مقدمتها توفير الأمن والسلامة العامة.
وناشدت في بيان أصدره المكتب الصحفي للشرطة لجان أمن المحليات الجلوس مع قادة الحراك للتنسيق وتحديد خطوط السير والتأمين لضبط المتفلتين الذين يستغلون المواكب لتحقيق أهدافهم غير المشروعة، وذلك لضمان سلامة المشاركين وحماية الممتلكات العامة والخاصة.
وعمت البلاد احتجاجات نجم عن سقوط 63 قتيلاً حتى الآن ومئات المصابين، وفق لجنة الأطباء المركزية، فيما نفت الشرطة استخدام الذخيرة الحية في مواجهة الاحتجاجات، بل اتهمت بعض المتظاهرين بعدم التزام السلمية في المسيرات والتسبب في إصابة العشرات من أفراد الأمن، واتهمت جهات لم تسمها بالتسبب في قتل المتظاهرين.
وفي 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عطّل استكمال المرحلة الانتقالية بانقلابه على شركائه المدنيين وعزلهم من مؤسسات السلطة الانتقالية التي يفترض، بموجب اتفاق أبرم بين الجيش والقوي السياسية المدنية في آب/ أغسطس 2019، أن تقود البلاد إلى حكم مدني من خلال انتخابات حرة في غضون ثلاث سنوات.
وقالت الشرطة في بيانها “شهدت العاصمة الخرطوم بتاريخ الأحد 9 يناير 2022م مسيرات وحراك جماهيري بعدد من المحليات، وظلت قوات الشرطة تضطلع بواجباتها القانونية في تأمين المسيرات والممتلكات العامة والخاصة حتى نهاية الحراك بجميع المحليات”. مؤكدة أنها تعاملت مع الحالات المتفلتة بالقدر المعقول من القوة القانونية. وأوضحت أن مضابطها سجلت حالة وفاة واحدة لمواطن بمحلية بحري إلى جانب إصابة عدد (8) مواطنين إصابات طفيقة بجانب إصابة عدد (22) من أفراد قوات الشرطة تم إسعافهم، والقبض على عدد 86 من المتهمين واتخذت في مواجهتهم الإجراءات القانونية اللازمة بدوائر الاختصاص وتعرضت عدد 4 مركبات شرطة لتهشيم الزجاج، مشيرة إلى أن عدة ولايات شهدت مسيرات وحراكاً جماهيرياً وانتهت بهدوء.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.