آخر الأخبار

في أمم أفريقيا.. الجزائر تنازل سيراليون وقمة مبكرة بين مصر ونيجيريا

 

الخرطوم – سلا نيوز

تستهل الجزائر حملة الدفاع عن لقبها في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم عندما تلاقي سيراليون اليوم (الثلاثاء) في مدينة دوالا، فيما تشهد الجولة الأولى من المجموعة الرابعة مواجهة نارية بين مصر ونيجيريا.

وتُعد الجزائر بقيادة نجم مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز، أبرز المرشحين للاحتفاظ بلقبها. ولم يُهزم (محاربو الصحراء) في آخر (34) مباراة توالياً، وهو رقم قياسي لمنتخب أفريقي، حيث بدأ الجزائريون هذه السلسلة المذهلة بالفوز على مضيفتهم توغو 4 – 1 في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018.

ولتكرار إنجازها الأخير عام 2019 في مصر، يتعين على الجزائر أن تخالف الأعراف، حيث فشل آخر خمسة أبطال أفريقيين في الدفاع عن لقبهم، ولم يتقدم أي منهم أكثر من دور الـ (16) في تحدٍ كبير أمام رجال المدرب جمال بلماضي.

وحافظ بلماضي على ثقته بمجموعة اللاعبين الفائزة بلقب 2019 ليستدعي مجدداً تسعة شاركوا كأساسيين في النهائي ضد السنغال 1 – صفر قبل ثلاثة أعوام، وإلى جانب محرز الذي خاض أول مران له الأحد بعد معسكر في قطر، تعول الجزائر، المتوجة أيضا بلقب 1990، على يوسف بلايلي الذي قاد بلاده إلى لقب كأس العرب الأخيرة في الدوحة، لكن اللاعب الموهوب يعود بعد إصابته بفيروس (كورونا).

في المقابل، تعود سيراليون، بقيادة المدرب جون كيستر المولود في مانشستر الإنجليزية، إلى الساحة الأفريقية بعد مشاركتها الأخيرة قبل (26) عاماً في جنوب أفريقيا.

وفي مجموعة تضم كوت ديفوار القوية التي تلعب غداً (الأربعاء) مع غينيا الاستوائية، من البديهي القول إن طموح سيراليون سيتركز على احتلال المركز الثالث بهدف محاولة التأهل.

وفي المجموعة الرابعة ومعولاً على نجمه العالمي محمد صلاح، يستهل منتخب مصر مشواره أمام نيجيريا القوية في مدينة غاروا.

ويتابع صلاح تألقه في الملاعب الإنجليزية، إذ يتصدر نجم ليفربول ترتيب هدافي البريميرليغ برصيد (16) هدفاً.

ويحمل (الفراعنة) الرقم القياسي في عدد ألقاب الكأس الأفريقية برصيد سبعة ألقاب آخرها عام 2010 في أنغولا.

وتدخل نيجيريا النهائيات بصدمات عدة أبرزها إقالة مدربها الألماني غيرنوت روهر، وخسارتها خدمات مهاجمها إيمانويل دينيس لاعب واتفورد الإنجليزي كونها طلبت الترخيص له في وقت متأخر، وانسحاب العديد من اللاعبين الأساسيين بسبب فيروس “كوفيد – 19” والإصابات.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.