آخر الأخبار

الاتحاد الأفريقي يطالب السودان بتشكيل حكومة “كفاءات”

الخرطوم – سلا نيوز

طالب الاتحاد الأفريقي يوم الثلاثاء السودان بالإسراع في تشكيل حكومة ذات كفاءات، داعياً جميع الفرقاء لوضع رؤية وخطة موحدة من شأنها تشكل خارطة طريق للفترة المقبلة مع ضرورة إقامة العدالة الإنتقالية لبناء السودان الجديد.
وأعلن الاتحاد الأفريقي، (27 أكتوبر/ تشرين أول 2021)، تعليق عضوية السودان حتى الاستعادة الفعلية للسلطات الانتقالية بقيادة “مدنيين” التي تمّ حلّها إثر انقلاب نفّذه العسكريون.
والتقى عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بالقصر الجمهوري اليوم الثلاثاء،الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي لدى السودان السفير محمد بلعيش.
وأكد الممثل في تصريح صحفي، إن اللقاء تناول أنجع السبل للوصول إلى التعافي الوطني في السودان، وتجاوز الأزمة السياسية الحالية، لافتاً إلى الجهود المبذولة من أجل توسيع القاعدة السياسية وإشراك كل القوى في تدبير ما تبقى من مرحلة وصولاً لانتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية تُشكل طريقاً يؤدي إلى الاستقرار والسلام والازدهار في السودان.
وأضاف السفير، أن الجسر الذي يؤدي إلى واحة الإستقرار هو المصالحة الوطنية.
وكان الاتحاد الأفريقي قد حث العام الماضي قادة الجيش السوداني على اتخاذ خطوات فورية بغية استئناف النظام الدستوري في البلاد. وأكد في بيان، أنه يواصل متابعة التطورات السياسية في السودان منذ الانقلاب العسكري الذي وقع في 25 أكتوبر (تشرين الأول)، خصوصاً إعلان الجيش في وقت سابق من الأسبوع الحالي عن تشكيل مجلس سيادة جديد في البلاد.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.