آخر الأخبار

في بطولة “الكان”.. تونس تصطدم بمالي وكوت ديفوار تخشى مفاجآت غينيا الاستوائية

 

الخرطوم : سلا نيوز

يستهل منتخب تونس مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بمواجهة نارية أمام مالي عصر اليوم (الأربعاء) على ملعب “ليمبي ستاديوم” ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة.

ويدخل “نسور قرطاج” المواجهة بحثاً عن تحقيق النقاط الثلاث ومن ثم ضمان التقدم خطوة نحو التأهل الى الدور القادم.

في المقابل، حجز منتخب مالي مقعده بشكل دائم في النسخ الأربع الأخيرة، ليسجل ظهوره (11) مرة في البطولة.

وضمن المجموعة السادسة يبحث منتخب موريتانيا، أحد المنتخبات العربية السبعة المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم عن أول فوز له بالمسابقة، عندما يلاقي المنتخب الجامبي، الذي يستعد لتسجيل ظهوره الأول في البطولة.

ويخوض منتخب “المرابطين” المباراة بصفوف مكتملة، بعد إعلان الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، أن جميع فحوصات فيروس (كورونا) التي أجراها أعضاء المنتخب جاءت نتائجها سلبية

ولحساب المجموعة الخامسة، يخوض منتخب كوت ديفوار منافسات الأمم الأفريقية، وهو يرغب في استعادة الكبرياء وإصلاح مساره من جديد عندما ينازل غينيا الاستوائية.

وتلقى المنتخب العاجي لطمة قوية، بعدما خرج من مرحلة المجموعات بتصفيات المونديال في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، بحلوله في المركز الثاني بمجموعته خلف المنتخب الكاميروني، ليفشل الجيل الحالي في الظهور بكأس العالم للنسخة الثانية على التوالي، بعد الإخفاق في المشاركة بمونديال روسيا 2018.

وستكون بطولة أمم أفريقيا، التي سبق أن توجت بها كوت ديفوار عامي 1992 و2015، بمثابة الفرصة الأخيرة للمدرب الفرنسي باتريس بوميل من أجل الحفاظ على منصبه.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.