آخر الأخبار

مناوي يعتذر بعد نهب مقتنيات ثمينة تابعة للأمم المتحدة

 

الفاشر : سلانيوز

اعتذر حاكم إقليم دارفور وقائد حركة تحرير السودان اليوم الاربعاء للأمم المتحدة بعد سرقة مقتنيات ثمينة تابعة للمنظمة الدولية في مدينة الفاشر بشمال دارفور بواسطة قوات أمنية مشتركة.

وعقد مناوي اجتماعا مع والي الولاية نمر عبد الرحمن والجهات الأمنية بعد وصوله إلى المدينة وتأسف لما وصلت إليه الأوضاع الأمنية في الإقليم المضطرب.

وقال إن هناك تقصيرا أمنيا من قبل الحكومة ، وإنهم يعتذرون للأمم المتحدة وسكان المدينة.

وطبقا لشهود عيان تحدثوا لـ ( سلانيوز) فإن قوات أمنية هاجمت مقر بعثة الأمم المتحدة في الفاشر ونهبت ممتلكات ثمينة من بينها سيارات دفع رباعي وشاحنات ومولدات كهرباء ضخمة.

وقال أحدهم “رأيت القوات المسؤولة عن حماية المنشآت وهي تقوم بنهب المكان.. كانت القوات تنهب السيارات ومولدات الكهرباء وتذهب بها إلى داخل الأحياء السكنية”.

وانتقد السكان المحليون حاكم الإقليم الذي لم يمكث في دارفور منذ تعيينه في المنصب في مايو / آيار من العام الماضي وظل في العاصمة الخرطوم.

وكان الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد طالب الخرطوم بضرورة حماية ممتلكات الأمم المتحدة بعد تعرضها للنهب في وقت سابق.

وتشارك قوات مشتركة من الجيش والدعم السريع والفصائل المسلحة في عملية حفظ وحماية ممتلكات الأمم المتحدة بعد انسحاب قوات حفظ السلام.

وأنهت بعثة حفظ السلام المشتركة عملها في إقليم دارفور في نهاية العام 2020 وبدأت انسحابا تدريجيا من الاقليم لحين اكتمال نقل أصولها إلى دولة أخرى.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.