آخر الأخبار

“الأطباء المركزية” تعلن استشهاد واحد وإصابة العشرات في مليونية 13 يناير

الخرطوم – سلا نيوز

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، اليوم الخميس، ارتقاء روح أحد الثوار، إثر إصابته برصاصة في البطن من قبل قوات السلطة الانقلابية، إلى جانب إصابة العشرات بالرصاص الحي وأساليب أخرى نتيجة القمع المفرط.
وقالت لجنة الأطباء في بيان أن قوات الأمن بمختلف مسمياتها تمارس أبشع الانتهاكات في فض مواكب “مليونية 13 يناير” السلمية باستخدام الرصاص الحي والطعن وأخرى بالغاز المسيل للدموع وكافة أنواع القمع والأساليب الوحشية الذي يتم من مختلف القوات النظامية والمليشيات المسلحة.

وأعلن تجمع المهنيين في تغريدة على “تويتر” وجود حاجة ماسة لأطباء جراحين ونواب جراحة في مستشفى بحري الآن. توجد إصابات عديدة بالرصاص الحي.

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية، إن باستشهاد الثائر الريح محمد اليوم يرتفع عدد الشهداء منذ انقلاب الـ 25 من أكتوبر/ تشرين ثاني، إلى 64 فيما أكدت إصابة المئات بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع والعنف المفرط.

ومنذ 25 أكتوبر/ تشرين ثاني الماضي يشهد السودان احتجاجات رداً على إجراءات اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، أبرزها فرض حالة الطوارئ، وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وعزل رئيس الحكومة عبدالله حمدوك، واعتقال مسؤولين وسياسيين.

وطالبت اللجنة في بيانها العالم والمجتمع الدولي وكافة المؤسسات والمنظمات النشطة في مجال حقوق الإنسان، بالالتفات إلى هذه الانتهاكات التي ظلت ترتكبها السلطة الانقلابية في حق شعب السودان السلمي.
وخرج آلاف المتظاهرين في السودان اليوم في مليونية دعت لها لجان المقاومة السودانية رفضاً للحكم العسكري في البلاد.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.