آخر الأخبار

السلطات تواصل حملتها على الإعلام وتسحب ترخيص مكتب الجزيرة مباشر بالخرطوم

الخرطوم – سلا نيوز

أغلقت الحكومة السودانية، الأحد، مكتب قناة الجزيرة مباشر في الخرطوم وسحبت ترخيصها للمرة الثانية خلال حكومة الفترة الانتقالية التي بدأت في العام 2019.

وأبلغت وزارة الإعلام مكتب الجزيرة بالخرطوم، إغلاق مكتب الجزيرة مباشر وسحب ترخيص المراسل محمد عمر والمصور بدوي بشير لما أسمته النقل غير المهني للشأن السوداني.

وقال وكيل وزارة الثقافة المكلف فى حيثيات قراره إن السحب يأتي في إطار التناول غير المهني للشأن السوداني والذى يعمل على ضرب النسيج الاجتماعي بنشر محتوى إعلامي مخالف لسلوك وأخلاقيات المهنة وأدبيات الشعب السوداني، مشيراً إلى أن القناة بثت فيديوهات قديمة وغير لائقة تحوي ألفاظاً بذيئة مما أدى للإضرار بمصلحة البلاد العليا وأمنها القومي مما يشير إلى عدم التزام القناة بالشروط الواردة في الترخيص الممنوح لها، الأمر الذي جعل الوزارة تقوم بسحب الترخيص ابتداء من السبت ١٥ يناير ٢٠٢٢م.

وهاجمت قوات أمنية مشتركة مكتب قناتي “العربية” و”الحدث” في الخرطوم، واعتدت على أفراد الطاقم وأطلقوا الغاز المسيل للدموع داخل المكتب”. وأكدت القناة أن “عددا من أفراد طاقمي العربية والحدث نقلوا الى المستشفى”.

كما أعلنت قناة “الشرق” السعودية أن “السلطات السودانية منعت مراسلة الشرق في الخرطوم سالي عثمان من استكمال التغطية” أثناء ظهورها في بث مباشر من العاصمة السودانية.

واعتقلت السلطات السودانية مراسل التلفزيون العربي وائل محمد الحسن ومشرف المكتب في الخرطوم إسلام صالح والمصور مازن أونور ومساعده أبو بكر علي. وقال مراسل العربي وائل محمد الحسن بعد إطلاق سراحه إن فريق القناة تعرض لمعاملة وحشية.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.