آخر الأخبار

غرب كردفان .. تمديد حالة الطوارئ 3 أشهر

الخرطوم- سلا نيوز
قرر والي غرب كردفان، معتصم عبدالسلام، الإثنين، تمديد حالة الطوارئ المعلنة في الشهر الماضي لثلاثة أشهر أخرى.
وأصدر والي غرب كردفان خالد محمد جيلية الأسبق في فبراير/ شباط الماضي ، قرارا بفرض حالة الطوارئ في كل أنحاء الولاية لمدة شهر، وفوض الأجهزة العسكرية والأمنية لحسم التفلتات في مناطق إنتاج البترول.
وقال معتصم عبد السلام لدى ترؤسه اجتماع مجلس حكومة الولاية بمدينة الفولة إن الظروف الأمنية التي تمر بها الولاية قادت إلى تجديد حالة الطوارئ بالولاية.
وأوضح أن مهام حكومته ترتكز على حُسن الادارة وتحقيق الأمن والاستقرار وتوفير المعيشة الكريمة للمواطنين، بجانب تقديم الخدمات والتنمية في كل المجالات.

وقال لأعضاء حكومته “أنتم خدام وليس حكاما”.
وأكد الجلوس مع كل الوزارات للتعرف على المشروعات المخططة والعقبات التي تعترض الأداء وموقف التنفيذ والتمويل، مؤكداً مراجعة هياكل الوزارت ومعالجتها وقيادة التنمية المتوازنة في الولاية.
ووجه المديرين التنفيذيين رؤساء لجان أمن المحليات بالتشديد على الأمن مع أهمية تفعيل الطوارئ بكل حسم والتصدي بالقانون لكل من يعكر صفو المواطن.
وطالبهم بتقديم الأنموذج الأمثل لحكومة الضباط الإداريين وتلافي كل مسببات الصراع والعمل على استتباب الأمن وإشاعة الاستقرار.
كما وجه الوالي المديرين التنفيذيين بالوجود في محلياتهم وعدم مغادرتها إلا بعد الموافقة من الامانة العامة للحكومة ورفع تقارير مفصلة عن أداء المحليات .
وقد وعد بزيارة محلية لقاوة لأجل تشجيع العودة الطوعية ومعالجة أوضاع النازحين.

وتعهد بسد النقص في وكلاء النيابة بالمحليات وتوفير عدد من عربات الشرطة بالتنسيق مع رئاسة قوات الشرطة.
وقد استمع لتقارير موجزة من المحليات حول الامن المجتمعي وتوفير الخدمات ومعيشة المواطنين ومطالبة الجميع بتسريع وتيرة المصالحات لرتق النسيج الاجتماعي بين كافة المكونات.
وتزايدت خلال الأشهر القليلة الماضية الهجمات المسلحة التي تستهدف الحقول المنتجة للنفط في الولاية غرب غرب كردفان وسط اتهامات لسلطات الولاية بالتقصير في تأمين الحقول.
وينظم الأهالي المحليون احتجاجات متكررة لعدم توظيف أبناء المنطقة في شركات النفط علاوة على التردي البيئي الذي يصاحب عمليات استخراج البترول.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.