آخر الأخبار

الدعوة إلى عصيان مدني شامل رداً على مجزرة 17 يناير

الخرطوم – سلا نيوز

دعت قوى الحرية والتغيير، اليوم الاثنين، السودانيين إلى الدخول في عصيان مدني شامل إثر المجزرة التي ارتكبتها قوات الأمن في احتجاجات اليوم السلمية.
وأعلنت لجان المقاومة السودانية التصعيد الثوري وتتريس الشوارع الرئيسة وداخل الأحياء عقب قتل سبعة متظاهرين اليوم.
وقالت قوى الحرية والتغيير في بيان “رداً على مجزرة اليوم واستمراراً للغضب الشعبي والمقاومة السلمية الباسلة، فإننا ندعو كل جماهير شعبنا للدخول في عصيان مدني شامل لمدة يومين ابتداءً من الغد، ولتكن فترة العصيان هذه فترة لتجميع قوانا الثورية وتوحيدها وتجهيزها لخوض المعركة الحاسمة لإسقاط سلطة الانقلاب”.

وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية أن سبعة ثوار قتلوا في احتجاجات اليوم، وارتفع عدد الشهداء منذ انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر إلى 71 شهيداً.

واستنكر البيان الذي اطلع عليه (سلا نيوز) ارتكاب المجازر في حق شعب أعزل خرج يطلب حريته وكرامته، واستخدام الرصاص والمدافع المضادة للطائرات وكل أشكال العنف المفرط الذي يدلل على إجرام هذه السلطة ووحشيتها ويؤكد عزلتها وذهابها المتعجل لقدرها المحتوم، وهو السقوط المدوي والتشييع لمزابل التاريخ.

من جهتها دعت شبكة الصحفيين السودانيين إلى إعلان الإضراب السياسي العام والعصيان المدني الشامل والتتريس الكامل، لغل يد العدو من التغلغل إلى الأحياء السكنية لشن حملات المُطاردة واقتحام المنازل والتفتيش والاعتقال ضد الثوار السلميين.
وناشدت الشبكة – بحسب بيان اطلع (سلا نيوز) على نسخة منه – المنظمات والجماعات التي ترفع شعارات العدالة والحرية، والعاملين في مجالات حقوق الإنسان، الوقوف مع الشعب السوداني في قضيته العادلة من أجل الحرية والعدالة والسلام ضد الطغمة العسكرية الهجين، المُتحالفة مع فلول النظام الإسلامي البغيض، على حد وصف البيان.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.