آخر الأخبار

الشرطة تتهم المحتجين بابتدار العنف واستخدام “تكتيك أشبه بالعسكري”

الخرطوم – سلا نيوز

اتهمت الشرطة السودانية قيادات الحراك بالتسبب في جر المحتجين إلى دائرة العنف في مليونية 17 يناير، وذلك بتجاهلهم دعوتها بالتنسيق معها.

وأكدت قدرتها على حفظ الأمن والإستقرار وتقديم كافة الخدمات للمواطنين كواجب أصيل وقانوني.

وكشفت في بيان عنها بواسطة إدارة الإعلام والعلاقات العامة، أن مضابطها سجلت 7 حالات وفاة لمواطنين جميعها بمحلية الخرطوم وأصيب عدد 50 من منسوبي الشرطة و22 من المواطنين إصابات متفاوتة وتم القبض على عدد77 متهما واتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم بدوائر الاختصاص بإشراف النيابة.

وقالت إنها طالبت قادة حراك المواكب بالجلوس والتنسيق ولم تجد الدعوة الاستجابة بل قوبل ذلك بعداء مستحكم ومواجهات اتسمت بالعنف المنظم واستخدام الملتوف وتكتيك أشبه بالعسكري نتج عنها إصابات وقتل وطعن في وضح النهار.

وأوضحت أنها وضعت خطة لتأمين هذه المواكب تمت إجازتها من جميع لجان أمن المحليات بولاية الخرطوم لتأمين الممتلكات العامة والخاصة والمواقع الاستراتيجية والسيادية والأسواق من المتفلتين.

وأكدت أنها تعملت مع تجمعات المتظاهرين بمنطقة شروني وبرى بالخرطوم وشارع المعونة ببحري وشارع الأربعين بامدرمان بأقل قدر من القوة القانونية خاصة  محاولات التعدى على أقسام الشرطة والقوات بأماكن التجمعات وذلك باستخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.