آخر الأخبار

الخرطوم.. تجدد الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة   

الخرطوم- سلا نيوز

تجددت الاشتباكات العنيفة، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، الثلاثاء، بالأسلحة الثقيلة والخفيفة في مدن العاصمة الخرطوم.

وأفاد شهود عيان (سلا نيوز)، أن الاشتباكات العنيفة اندلعت جنوبي العاصمة الخرطوم بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، مع سماع دوي انفجارات.

وذكر بيان صادر عن “محامو الطوارئ”، (مستقلة) في بيان أن “مناطق عديدة بولاية الخرطوم وخاصة في مناطق جنوب ووسط مدينة الخرطوم تشهد عمليات إخلاء المدنيين من منازلهم بواسطة قوات الدعم السريع واستخدامها كثكنات عسكرية، وفي حالات أخرى الحد من تحركهم وحصارهم مما يعرض حياتهم للخطر لعدم تمكنهم من الحصول على احتياجاتهم الضرورية.”

وأضاف، “شملت هذه الإخلاءات حسب رصدنا في محامو الطوارئ مربعات حي الصحافة 16 و17 وحي العشرة مربع 11، كما شملت بعض مربعات حي جبرة وكذلك أحياء أبو آدم والقبة والقلعة بالكلاكلة جنوبي الخرطوم، كما تحققنا من بلاغات تلقيناها تفيد بمنع تحركات المواطنين في بعض المناطق شرقي الخرطوم في أحياء أركويت والمعمورة والطائف والجريف غرب.”

وأبلغ الشهود الأناضول، أن مدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم، شهدت أيضا اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، مع تحليق مكثف للطيران الحربي.

وطبقا للشهود، فإن مدينة بحري شمالي العاصمة ، شهدت أيضا اشتباكات عنيفة ودوي انفجارات مع تصاعد ألسنة اللهب والدخان.

ولم يصدر تعليق فوري من الجيش السوداني أو قوات الدعم السريع، حول الاشتباكات في العاصمة الخرطوم.

ويتبادل الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” اتهامات ببدء القتال منذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، وارتكاب خروقات خلال سلسلة هدنات لم تفلح في وضع نهاية للاشتباكات.

ومع اقترابها من شهرها الرابع، خلّفت الاشتباكات أكثر من 3 آلاف قتيل أغلبهم مدنيون، ونحو 3 ملايين نازح ولاجئ داخل وخارج إحدى أفقر دول العالم، بحسب وزارة الصحة والأمم المتحدة.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.