آخر الأخبار

عقب لقائه وفداً نرويجياً رفيع المستوى.. والي شمال دارفور يطالب باستمرار تقديم المساعدات

الفاشر – محمدزكريا

دعا والي شمال دارفور نمر عبدالرحمن برنامج الأغذية العالمي إلى الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين. وأكد التزام الحكومة باتخاذ التحوطات والإجراءات اللازمة لعدم وقوع مثل أحداث نهب مخازن الغذاء العالمي بالفاشر في المستقبل.

وكانت مجموعة مسلحة قد نهبت في ديسمبر مخازن تابعة لبرنامج الأغذية العالمي في عاصمة ولاية شمال دارفور مدينة الفاشر، في غرب السودان، وفق ما أفاد به مسؤول في مكتب البرنامج في الخرطوم.

وأطلع الوالي وفداً نيرويجياً رفيع المستوى، وصل إلى حاضرة شمال دارفور مدينة الفاشر اليوم ”الأحد“، بمرافقة مسؤولين من بعثة اليونتامس وبرامج الأغذية العالمي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين عقبب وقوفه ميدانياً على الأوضاع العامة في الولاية عقب أحداث مستودعات wfp في قلب مدينة الفاشر عاصمة الولاية، أطلعه على شرح مفصل حول الترتيبات والإجراءات التي اتخذتها الولاية في سبيل استرداد المسروقات وتوفير الحماية للمقرات الأممية. وذكر الوالي أن لقاءه بالوفد تطرق إلى أهمية زيادة عدد المنظمات الإنسانية في العاملة الولاية ودعم وقف إطلاق النار الدائم والآلية الوطنية لحماية المدنيين، بجانب تنفيذ بند الترتيبات الأمنية ومشروع ”ثمرات“.

وترأس الوفد المبعوث ”النيرويجي“ الخاص للسودان وجنوب السودان دكتور ”أندريه إستيانسن“ وبمعيته السفيرة ”تريزا لوكان غازيل“ وآخرين، حيث انخرط الوفد فور وصولهم مطار الفاشر الدولي في اجتماع مغلق مع والي الولاية وبعض المسؤولين.

وقال والي الولاية الجنرال ”نمر محمد عبدالرحمن“، في تصريحات عقب الاجتماع، إن الزيارة جاءت بغرض التعرف على الأوضاع العامة في الولاية عقب أحداث نهب وتخريب مستودعات برنامج الاغذية العالمي في مدينة الفاشر. وأوضح أن الزيارة تأتي كذلك بغرض الوقوف علي مجمل الأوضاع.

فيما قال رئيس الوفد الدكتور ”اندرية“ إن الاجتماع ناقش المهددات التي صاحبت عمل البرنامج في الولاية. وأضاف “لقد ناقشنا كذلك كيفية توفير الحماية لمقرات ومستودعات البرنامج، وجدد تأكيده باستعداد المنظمة في تقديم المساعدات اللازمة للمحتاجين”.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.