آخر الأخبار

نائب رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد بعد زيارة رسمية إلى أديس أبابا

الخرطوم – سلا نيوز

كشف مدير إدارة الاتحاد الأفريقي بوزارة الخارجية، السفير محمد الغزالي التجاني في تصريح صحفي، أن لقاء حميدتي وآبي أحمد في أديس تناول مختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف السفير، أن نائب رئيس مجلس السيادة ورئيس مجلس الوزراء الإثيوبي، قاما بجولة ميدانية لمنشآت حكومية حققت خلالها إثيوبيا تقدما وطفرة نوعية متميزة.

ووصل نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان حميدتي إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أمس، في زيارة التقى خلالها رئيس الوزراء آبي أحمد، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، في ظل توتر بين الطرفين بشأن الحدود وسد النهضة الإثيوبي.

وأطلقت السلطات الإثيوبية، اليوم الأحد، سراح 25 سودانياً كانوا مسجونين بإقليم بني شنقول الإثيوبي، المتاخم للحدود السودانية، وقال حاكم إقليم النيل الأزرق أحمد العمدة في تدوينة على فيسبوك؛ إن الخطوة تأتي تتويجاً للبرتكولات الموقعة نهاية العام الماضي في مؤتمر تطوير العلاقات الحدودية بين إقليم النيل الأزرق و إقليم بني شنقول – قمز ، و تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه بين الجانبين.

وعبر الجانبان السوداني والإثيوبي خلال لقاء أحمد وحميدتي، عن أهمية العمل بمبدأ الحوار الشفاف والبناء لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح وتطلعات شعبي البلدين.

وعاد إلى البلاد ظهر اليوم نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، من إثيوبيا بعد زيارة رسمية استغرقت يومين تلبية لدعوة رسمية من رئيس وزرائها آبي أحمد، حسب ما ذكر إعلام المجلس.

وكان في استقبال النائب الأول بمطار الخرطوم الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.

وبحث نائب رئيس مجلس السيادة، خلال لقائه رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، مسار العلاقات الثنائية، وأكدا عمق وازلية العلاقات بين البلدين ومتانة الروابط التاريخية التي تجمع بينهما.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.