آخر الأخبار

السيادي السوداني يعين ثلاثة وزراء جدداً

الخرطوم – سلا نيوز

أصدر المجلس قراراً كلف بموجبه محمود سرالختم الحوري بمهام وزارة التربية والتعليم ومحمد سعيد الحلو بمهام وزارة العدل فيما جاء اختيار هزار عبدالرسول العجب وزيراً مكلفاً لوزارة الشباب والرياضة.

وأصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، قائد الجيش، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في العشرين من يناير الجاري، قرارا بتكليف 15 وزيرا في حكومة السودان.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس السيادة أن البرهان أصدر قرارا لتكليف الوزراء الذين سيتولون حقائب شؤون مجلس الوزراء، ووزارة الخارجية، ووزارة التنمية العمرانية والطرق والجسور، وزارة الزراعة والغابات، ووزارة الصناعة، وزارة التجارة والتموين، ووزارة الطاقة والنفط، ووزارة الري والموارد المائية، ووزارة الاتصالات والتحول الرقمي، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزارة الصحة، ووزارة العمل والإصلاح الإداري، ووزارة الشؤون الدينية والأوقاف، ووزارة الثقافة والإعلام، ووزارة الشباب والرياضة.

وجاء اختيار الوزراء الثلاثة وفق ما أورد إعلام المجلس في إطار تكملة التعيينات الشاغرة في حكومة تصريف الأعمال.

وأشارت الناطق الرسمي باسم مجلس السيادة الانتقالي السوداني د. سلمى عبدالجبار المبارك عضو المجلس في تصريح صحفي عقب اجتماع عقده المجلس برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في القصر الجمهوري، اليوم،  إلى أن المجلس أكد أهمية الطرق القومية وانعكاسات إغلاقها وتأثير ذلك على الاقتصاد الوطني ومدى تضرر المواطنين من جراء ذلك.

وأبانت أن المجلس وجه بالإسراع في معالجة السبب الأساسي لهذه الاحتجاجات بطريق شريان الشمال والمتمثل في زيادة سعر الكهرباء للمشاريع الزراعية.

ونوهت د. سلمى إلى أن المجلس تطرق إلى الأوضاع الأمنية والمعيشية والخدمات بالولايات وإكمال بناء هيكل القيادة العليا بديوان النائب العام والأداء بديوان المراجعة القومي إلى جانب مناقشة الوضع المأساوي للاجئين في إقليم النيل الأزرق.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.