آخر الأخبار

السيادي السوداني يعد بحلول ناجعة لمديونيات المزارعين بمشروع الجزيرة

الخرطوم – سلا نيوز
وعد مجلس السيادة بحلول ناجعة لمشاكل العروتين الصيفية والشتوية ومشكلات الري وتوفير الأسمدة بمشروع الجزيرة، والضرائب الباهظة ومديونيات المزارعين لدى البنك الزراعي.
وكان المؤتمر التفاكري لمزارعي مشروع الجزيرة والمناقل، الذي عُقد بولاية الجزيرة بقرية إبراهيم عبد الله بولاية الجزيرة يوم 24 يناير الماضي قد طالب بإقالة وزير المالية الاتحادي ومحافظ مشروع الجزيرة، ورفع السعر التركيزي لجوال القمح سعة 100 كجم إلى 53 ألف جنيه، باعتباره سعر التكلفة، وأمن على عدم سداد مديونية المزارعين بسبب فشل الموسم الزراعي الشتوي.
وناقش المؤتمر المعوقات التي واجهت المشروع مؤخراً وأبرزها مشاكل الري وعدم إيفاء وزارة المالية بالتزامها تجاه تمويل المزارعين بالسماد
وأكدت عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتورة سلمى عبد الجبار المبارك حرص واهتمام الدولة بمعالجة كافة العقبات والمشكلات التي تواجه مزارعي الجزيرة والمناقل.
وتسلمت سلمى عبد الجبار المبارك خلال لقائها بمكتبها بالقصر الجمهوري اليوم الثلاثاء، وفد لجنة (لم الشمل) المفوضة، لمزارعي الجزيرة والمناقل، وتوصيات مؤتمر مزارعي المشروع (مؤتمر إبراهيم عبدالله) والذي شارك فيه جميع ممثلي أقسام المشروع.
وأوضح عضو الوفد الطيب الإمام جودة، في تصريح صحفي، أن عضو مجلس السيادة، أكدت للوفد أن المجلس سيولي الاهتمام الكافي للقضايا التي تضمنتها توصيات المؤتمر والمتمثلة في احتياجات العروتين الصيفية والشتوية ومشكلات الري وتوفير الأسمدة في مواقيتها المناسبة، علاوة على مشكلات الضرائب الباهظة ومديونيات المزارعين لدى البنك الزراعي وسعر المحاصيل وتأثير ذلك على المزارعين والإنتاج والإنتاجية بشكل عام.
وأضاف جودة، أن دكتورة سلمى وعدت بمتابعة هذه القضايا وإيجاد الحلول الناجعة لها

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.