آخر الأخبار

السودان يتعهد بحماية وسلامة العاملين في المنظمات الإنسانية

الخرطوم – سلا نيوز

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان التزام الحكومة بتسهيل عمل المنظمات الإنسانية العاملة بالسودان وتذليل الصعاب التي تواجهها واهتمامها بسلامة وأمن العاملين فيها خاصة في إقليم دارفور.

واطلع البرهان خلال لقائه بمكتبه اليوم الخميس، ممثل البرنامج والمدير القطري السيد إيدي راو على النشاط والبرامج التي يضطلع بتنفيذها برنامج الغذاء العالمي بالبلاد.

وأعلن المدير الإقليمي ايدي اروي، إنهاء قرار تعليق الأنشطة الذي صدر في وقت سابق، وبدء استئناف عمليات توزيع الأغذية للشرائح المستهدفة بمحليات الولاية.

وقال إن البرنامج يؤدي عمله من أجل المستضعفين، ولذلك قرر استئناف نشاطه.

وأدان حادثة نهب مستودعات البرنامج، وطالب بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وكان البرنامج قد قرر تعليق عملياته بأنحاء شمال دارفور بعد سلسلة من الهجمات على جميع مستودعاته الثلاثة في مدينة الفاشر، عاصمة الولاية نهايات ديسمبر الماضي

وأوضح المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي بالسودان، إيدي راو في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول مجمل  الأوضاع الأمنية بمدينة الفاشر على خلفية لقائهم الأخير بوالي شمال دارفور والخطوات التي تم الاتفاق عليها بشأن محاسبة المتورطين في أحداث التعدي على مقار وممتلكات برنامج الغذاء العالمي بالمدينة.

وأضاف إيدي  أنه اطمأن خلال اللقاء، على  الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرا لتوفير الأمن والسلامة ليس للعاملين في برنامج الغذاء العالمي وحده، وإنما لكل أفراد الأمم المتحدة والعاملين في المنظمات الإنسانية في ولايات دارفور.

وأعرب عن شكره للحكومة لما اتخذته من خطوات لاستتباب الأمن والاستقرار في دارفور، مشيراً إلى أن برنامج الغذاء العالمي يطمح لتقديم المساعدات اللازمة للشرائح الضعيفة بالتنسيق مع السلطات المحلية في دارفور.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.