آخر الأخبار

حكومة كسلا: 2022 عاما للإعاقة

الخرطوم: سلا نيوز

أعلنت حكومة ولاية كسلا شرقي السودان، أن العام 2022 سيكون عاما للإعاقة بكل تصنيفاتها، وحددت شهر مارس المقبل لانطلاق البرنامج على الواقع.
واطلع ولاية كسلا الوالي المكلف خوجلي حمد عبد الله على الترتيبات الخاصة بانطلاق برنامج كسلا في العام 2022 عاما للإعاقة بكل تصنيفاتها في مارس المقبل.
واجتمع الوالي المكلف، مع الأمين العام لمجلس الاشخاص ذوي الإعاقة الصافي فضل الله، بحضور مدير قطاع التنمية الاجتماعية مصطفى محمد همد والأمين المالي للجمعية السودانية القومية لرعاية الصم عائد أحمد البشير.
وتم خلال اللقاء التنويري بأوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة بالولاية بكل تصنيفاتهم من حيث الحصر والإعداد والبرامج المقدمة والدعم الموجه لهذه الشرائح وأهمية تفاعل المجتمع ومؤسساته المختلفة وتضامنهم مع الأشخاص ذوي الإعاقة.
وأكد الوالي المكلف دعمه للبرنامج من النواحي السياسية والمادية والمعنوية والعمل على إنجاحه، فضلا عن دعم شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة بما يمكنهم من نيل حقوقهم ودمجهم في المجتمع.
وأشار الوالي إلى الرؤية الكلية للبرنامج ومطلوباته الخاصة بتوجيه الانشطة والخدمات المقدمة من الوزارات ومنظمات المجتمع المدني والجهات ذات الصلة لمساندة الأشخاص ذوي الإعاقة كعام رمزي لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.