آخر الأخبار

رفض وقبول في السودان لـ “تعرفة المواصلات بالكيلو”

الخرطوم – بشير النور
قوبل مقترح حكومة ولاية الخرطوم بتحديد سعر تعرفة المواصلات بالكيلو بارتياح كبير من قبل المواطنين وقلة من سائقي المركبات، لأنه ينهي المشاكل اليومية بين المواطنين و”الكماسرة”، بينما يراه سائقون غير مجدٍ لارتفاع تكاليف الإسبيرات والوقود. ورأى آخرون أن المقترح يحتاج إلى عمية مراقبة وضبط فعالة من السلطات المختصة.

وأعلنت حكومة ولاية الخرطوم، عزمها تحديد وضع تعرفة جديدة للمواصلات العامة داخل العاصمة الخرطوم.
وأعلن مدير عام إدارة النقل والبترول، الطيب خالد، صدور توجيهات من والي الولاية بشأن عقد اجتماع يضم مستشار والي الولاية ومدير عام شركة المواصلات العامة، وإدارة النقل والبترول، لمناقشة التعرفة القديمة للمواصلات ووضع تعرفة جديدة تماشيا مع الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وقال إن التعرفة الجديدة بـ (الكيلو متر) سيتم تحديدها حال وافقت حكومة الولاية على ذلك. وكشف خالد عن وجود دراسة علمية تم إجراؤها في العام 2019م، حددت تعرفة المواصلات بـ (الكيلو).
وأشار خالد إلى مضاعفة أسعار الوقود من شهر أكتوبر من العام الماضي وحتى شهر فبراير من العام الجاري لـ (10) مرات، وقال “لابد من تحديد تعرفة المواصلات بـ (الكيلو) لمراعاة ظروف المواطنين، خصوصاً وأن هناك خطوطاً طويلة تتجاوز الــ 40 كيلو داخل العاصمة.

وأوضح خالد أن شركة المواصلات العامة هي التي تقوم بتنظيم هذا العمل، وستتم الاستعانة ببصات الشركة في الخطوط الطويلة، لأن هناك معاناة شديدة تواجه مواطني تلك الخطوط.

وكشف خالد عن وجود 70 بصاً جاهزاً للعمل سيتم تشغليها بعد وضع التعرفة الجديدة للمواصلات.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.