آخر الأخبار

إثيوبيا تفرج عن الدفعة الثانية لمسجونين سودانيين

الخرطوم – سلا نيوز
أفرجت إثيوبيا اليوم الخميس الدفعة الثانية لـ “38” سودانيا، وقامت بتسليمهم للسلطات السودانية بمحلية الكرمك.
وكانت السلطات السودانية، قد أعلنت في يناير/ كانون الثاني إطلاق سراح 25 من رعاياها اعتقلتهم إثيوبيا في مخالفات دخول أراضيها بطرق غير نظامية.
وقالت وزارة الخارجية السودانية – حينها – في بيان لها “في إطار جهود القنصلية السودانية في أصوصا (عاصمة إقليم “بني شنقول” الإثيوبي)، عقدت سلسلة اجتماعات مع عدد من الجهات المختصة وكبار المسؤولين بولاية بني شنقول ومحافظ أصوصا تكللت الجهود بإطلاق سراح 25 معتقلا سودانيا، تم تسليمهم للسلطات السودانية بمدينة قيسان التابعة لولاية النيل الأزرق.
وأطلقت سلطات إقليم بني شنقول وعاصمته أصوصا، سراح الدفعة الثانية من المسجونين السودانيين حيث تسلمت القنصلية السودانية بأصوصا 38 سودانياً، وقامت بتسليمهم للسلطات السودانية بالكرمك وبمعيتهم ممتلكاتهم التي من ضمنها عدد اثني عربة لوري.
يذكر أن محلية الكرمك أقامت احتفالا بهذه المناسبة وخاطبها رئيس محلية الكرمك وممثل القنصلية السودانية، ومدير شرطة بني شنقول اللواء يعقوب الذي رافق المفرج عنهم حتى مدينة الكرمك وخاطب المفرج عنهم بأنهم دولة واحدة وشعب واحد، وطلب منهم “السماح والعفو” للظروف التي أدت إلى احتجازهم بسبب الضوابط لبعض التوترات التي يشهدها الإقليم.
وعقدت القنصلية عدة اجتماعات في الأيام السابقة مع مسؤولين في حكومة بني شنقول والنائب العام حتى صدر قرار بالإفراج عن المحتجزين وممتلكاتهم وعرباتهم.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.