آخر الأخبار

إرجاء زيادة رسوم الخدمات بالمستشفيات الحكومية

الخرطوم – سلا نيوز
قرر اجتماع حكومي رفيع إرجاء زيادات رسوم العلاج بالمستشفيات الحكومية لحين التفاكر مع الشركاء للخروج برؤية موحدة ترضي جميع الأطراف.
وكانت المستشفيات الحكومية رفعت رسوم الولادة الطبيعية إلى 11250 جنيهاً بعد أن كانت 600 جنيه، بينما بلغت رسوم العمليات القيصرية لنحو 30 ألف جنيه بعد أن كانت 5250، وبلغت رسوم الأشعة المقطعية للرأس (22.500) جنيه بدلاً عن (1.400) جنيه، والأشعة المقطعية للبطن (90.000) عوضاً عن (2.000) جنيه. وفتح “فايل” من (600) جنيه ارتفع إلى (4.200) جنيه.
وأكد الاجتماع الذي ترأسه عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبدالباقي عبدالقادر الزبير بالخرطوم اليوم السبت، وضم وزراء المالية والصحة الاتحاديين ووالي الخرطوم والمسؤولين بالصحة الولائية، أكد إرجاء زيادات رسوم العلاج بالمستشفيات الحكومية الى حين التفاكر مع الشركاء للخروج برؤية موحدة ترضي جميع الأطراف.
وأكد عضو مجلس السيادة، خلال الاجتماع، حرص الدولة على توفير خدمات صحية جيدة للمواطنين.
وقال إن قطاع الصحة يعد من القطاعات الخدمية التي تؤديها الدولة ولا تسعى من خلالها لجني الأرباح .
إلى ذلك قال مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بوزارة الصحة بولاية الخرطوم، د. طه المسلمي دفع الله الكباشي، إن إرجاء زيادة رسوم الخدمات بالمستشفيات تم بهدف إخضاعها لمزيد من التشاور مع الشركاء.
وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد عقد لقاءات مع العاملين في القطاع الصحي والجهات المختصة لمناقشة زيادة الرسوم، مؤكداً حرص الحكومة على تقديم خدمة علاجية متميزة تلبى طموحات المواطنين.
وأضاف أن الاجتماع شدّد على أن هذه الزيادات لا تشمل خدمات الطوارئ والتي تدعمها الدولة بنسبة ١٠٠%، منوهاً إلى ثبات رسوم الخدمات العلاجية منذ إجازتها في العام (٢٠١٨)م، مما انعكس سلباً على أداء القطاع الصحي وتردي الخدمات العلاجية في معظم المستشفيات.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.