آخر الأخبار

برطم يتوقع رفد خزينة الدولة بمليارات الدولارات من ملايين الأجانب

الخرطوم – سلا نيوز
قال مسؤول سوداني رفيع، إن السودان يعيش فيه ٨ ملايين أجنبي يفترض أن يدفع كل واحد نحو ٢٠٠ دولار إلى ٣٠٠ دولار حسب المعاملات الدولية للإقامة وبالتالي إدخال في خزينة الدولة مليارات الدولار.
وأكد عضو مجلس السيادة أبوالقاسم محمد برطم لدى مخاطبته اليوم الثلاثاء ورشة ترقية وتطوير الصادرات الزراعية والثروة الحيوانية التي نظمها بنك السودان المركزي أكد أهمية معالجة حصائل الصادر والتهربب.
ودعا وزارة التجارة لتطبيق رقابة على الشركات التي تعمل في الصادر.
وأشار إلى ضرورة إشراك القطاع الخاص والمنتجين والمصدرين والجهات المختصة في السياسات الاقتصادية خاصة ما يلي الصادر للمساهمة في استقرار الاقتصاد وتنميته.
وأضاف برطم أن القطاع الخاص له دور أساسي أصيل في الاقتصاد، مشيرا إلى أن السودان لديه أسواق كبيرة يجب الاستفادة منها بتثبيت السياسات الاقتصادية وعمل خارطة طريق لكل القطاعات الاقتصادية بالتعاون مع القطاع الخاص.
وقال إن السودان غني بالموارد ويجب وضع رؤية جديدة لتنمية الاقتصاد، مؤكدا أن عدم استطحاب القطاع الخاص وتحديدا المنتج و المصدر والمستورد في عملية السياسات كطرف أساسي وأصيل وعدم استقرار السياسات الاقتصادية سبب الأزمة الاقتصادية، منوهاً إلى أهمية البدء في بناء دولة مؤسسات نتجاوز كل التحديات وتنطلق إلى الأمام.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.