آخر الأخبار

السودان ينفي تأييده قرار بوتين والاعتراف بسيادة دونيتسك ولوهانسك

الخرطوم – سلا نيوز
نفى السودان الخميس تصريحاً منسوباً للنائب الأول لمجلس السيادي الانتقالي محمد حمدان “حميدتي” لأي جهة وإعلان تأييده لقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والاعتراف بسيادة كل من دونيتسك ولوهانسك.
ووصل نائب رئيس مجلس السيادة، محمد حمدان، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الروسية موسكو، في زيارة رسمية بدعوة من حكومتها.
وأكدت سفارة جمهورية السودان بموسكو بحسب بيان صحفي لإدارة الإعلام لوزارة الخارجية “نفيها القاطع لقيام النائب الأول بالتصريح لأي وسيلة إعلامية حول أي موضوع كان على الإطلاق. وقالت إن ما تم تداوله من ادعاءات لا تعدو كونها محض تلفيق واختلاق لا أساس له من الصحة”.
وأضافت السفارة أن الخبر الذي تم تداوله مساء الأربعاء الموافق 23 فبراير 2022م، ونشر على بعض وسائط التواصل الاجتماعي، غير صحيح.
ورافق حميدتي وزير المالية د.جبريل إبراهيم، ووزير الزراعة والغابات أبوبكر عمر البشرى، ووزير الطاقة والنفط محمد عبد الله محمود، ووزير المعادن محمد بشير عبد الله أبو نمو، ووكيل وزارة الخارجية المكلف السفير نادر يوسف الطيب، ورئيس اتحاد الغرف التجارية نادر الهلالي.

وتأتي زيارة “حميدتي”، إلى جمهورية روسيا الاتحادية، في إطار تبادل الرؤى والتباحث حول سُبل تطوير وتعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات.
وأجرى في مايو 2021 بالخرطوم رئيس أركان الجيش السوداني محمد عثمان، مباحثات رسمية مع نائب وزير الدفاع الروسي الكسندر فومين، تناولت تطوير العلاقات العسكرية بين الخرطوم وموسكو.
وكان رئيس دولة روسيا فلاديمير بوتين، قرر في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، إنشاء قاعدة بحرية روسية في السودان، قادرة على استيعاب سفن تعمل بالطاقة النووية، وفق “روسيا اليوم”.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.