آخر الأخبار

اللجنة العليا للطوارئ الصحية تؤكد نجاح حملات التطعيم والتصدي للأوبئة

الخرطوم – سلا نيوز

قالت لجنة الطوارئ الصحية إن الجهود المبذولة للتصدي للأوبئة وسير حملات التطعيم التي نُفّذت في الفترة من ٢٣ – ٢٨ فبراير الماضي كانت ناجحة وبمشاركة كافة الجهات ذات الصلة.

واستمعت اللجنة العليا للطوارئ الصحية والأوبئة لتنوير حول الوضع الراهن للأوبئة والجهود المبذولة لمكافحتها، من رئيسها د. عبد الباقي عبدالقادر الزبير، عضو مجلس السيادة الانتقالي، خلال اجتماعها الدوري بالقصر الجمهوري اليوم.

وأوضح الناطق الرسمي باسم اللجنة، د. نصر الدين أحمد محمد وكيل وزارة الثقافة والإعلام المكلف، في تصريح صحفي، أن الاجتماع استمع إلى تقرير من وزير الصحة المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، عن الجهود المبذولة للتصدي للأوبئة وسير حملات التطعيم وفقاً للبرنامج الموضوع لها، مشيراً إلى أن الحملة الواسعة التي نُفّذت في الفترة من ٢٣ – ٢٨ فبراير الماضي  كانت ناجحة وبمشاركة  كافة الجهات ذات الصلة.

وقال، حسبما أفاد إعلام المجلس السيدي إن اللجنة العليا للطوارئ، أشادت بأداء ولاية جنوب كردفان في مجال التطعيم  والتي نفذت الحملة بنسبة ١٤٣٪.

وأشار وكيل وزارة الثقافة والإعلام المكلف، إلى أن معدل الإصابة في ما يتعلق بالأوبئة بلغ ٢٥ إصابة لكل عشرة آلاف نسمة معظمها بولاية الخرطوم حيث بلغت الحالات الموجبة سبعة آلاف وأربعمائة وعشرين حالة من جملة ٦١٦ ألفاً و٦٢٧حالة.

وأكد الناطق الرسمي باسم اللجنة، أن الاجتماع اطمأن على سلامة مياه الشرب وعدم صحة الشائعات المتعلقة بتلوثها.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.