آخر الأخبار

أسرة الفنان الراحل محمود عبدالعزيز تلتقي بـ “ماما رجينا” في دولة جنوب السودان

تغنى باسمها في (دي مدينة جوبا)

الخرطوم – محاسن أحمد عبدالله

التقت أسرة الفنان الراحل محمود عبدالعزيز بالسيدة (رجينا) التي تغنى باسمها الراحل في إحدى أغانيه الشهيرة لجنوب السودان (دي مدينة جوبا) من خلال زيارته المتكررة وحكم العلاقة المميزة التي تربطه بشعب جنوب السودان والجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها هناك.

(١)
وكشف مأمون عبدالعزيز شقيق الراحل محمود عبدالعزيز عن تفاصيل ذلك اللقاء :”بدعوة كريمة من مجموعة (محمود في القلب) بجوبا عاصمة دولة جنوب السودان للمشاركة في احتفالهم بالذكرى السنوية التاسعة لرحيله بتشريف (أم الحواتة) الحاجة فائزة وشخصي والإعلامي إبراهيم همام مدير المكتب، أقيم الاحتفال بميدان الباسكت بول، وهو الميدان الذي كان يحي فيه شقيقي الراحل حفلاته الجماهيرية، تغني في الحفل الفنان كولا بدرالدين العباسية وجدو شبكة”.
وأضاف: “قبلها منذ فترة طويلة كنا نسعى للقاء (ماما رجينا) لمعزتها الخاصة في قلب محمود وعند زيارتنا العام الماضي لجوبا سألنا عنها ولم نجدها كانت في كمبالا، لكن الحمدلله توفقنا هذه المرة بزيارتها في منزلها بحي (مونكي) الشهير بجوبا، قابلتنا والدموع تملأ عينيها غير مصدقة بأننا زرناها في منزلها بعد البحث عنها طويلا، وجدناها قد كبرت في العمر وتعاني بعض المشاكل في النظر إلا أنها استقبلنا بحفاوة شديدة، مشيرة لذكرياتها مع الراحل محمود عبدالعزيز”.

(٢)
وأوضح مأمون علاقة الراحل محمود عبدالعزيز بالسيدة (ماما رجينا): “عندما زار محمود عبدالعزيز جوبا لأول مرة قدم له أكل سوداني أعجبه مذاقه، فسأل من الذي أعده؟ فأبلغوه بأنه من مطعم ماما رجينا التي تعد الطعام السوداني، فذهب وتعرف عليها وتوطدت علاقته بها وأصبح كلما يزور جوبا يلتقيها ويتناول وجباته من مطعمها”.

(٤)
اختتم مأمون: “أتوجه بالشكر الجزيل لشعب الجنوب بصفة عامة ومجموعة محمود في القلب بجوبا بصورة خاصة على الوفاء والتقدير والاحترام وحسن الاستقبال”.

(٥)
مقطع من أغنية (دي مدينة جوبا) التي ذكر فيها الحوت اسم (ماما رجينا) معبرا عن شوقه لها:

دي مدينة جوبا
أجمل مدينة

طيارة قومي في الطريق ودينا

اشتقنا لمونكي لماما رجينا

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.