آخر الأخبار

القوات الأمنية تطلق الغاز المسل للدموع لتفريق محتجين في طريقهم إلى القصر الجمهوري

الخرطوم – سلا نيوز

أطلقت القوات الأمنية الغاز المُسيّل للدموع على متظاهرين بالقُرب من موقف شروني جاكسون  بوسط الخرطوم، كما واجهت  القوات المحتجين في شارعي المعونة والمزاد ببحري بإطلاق الغاز المسيل للدموع بغزارة.

وأكد شهود عيان سقوط عدد من الثوار نتيجة إصابتهم بعبوات الغاز المسيل للدموع. وشهدت المناطق بوسط الخرطوم عمليات كر وفر بين القوات الأمنية والمتظاهرين.

وخرج آلاف السودانيين في مسيرات جديدة، الاثنين، وسط الخرطوم وعدد من مدن البلاد، للمطالبة بانسحاب الجيش من الحياة السياسية، وسط انتشار أمني كثيف في الشوارع الرئيسية والمناطق المحيطة بالقصر الرئاسي والقيادة العامة للجيش.

وانطلقت – بالتزامن مع مواكب وسط الخرطوم – مواكب بري وغيرها من مناطق الخرطوم، وفي المحطة الوسطى وتقاطع المؤسسة وشارع المعونة في بحري، وفي شارع الأربعين وصينية الزعيم الأزهري.

ومنذ إعلان قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، في الخامس والعشرين من أكتوبر، حالة الطوارئ، وحل مجلسي السيادة والوزراء اندلعت موجة من الاحتجاجات الشعبية أدت إلى مقتل وإصابة المئات بالرصاص الحي وعبوات الغاز المسيل للدموع.

وكان المئات من الأطباء السودانيين في الخرطوم، سيروا موكباً بالأمس إلى مكتب النائب العام للتنديد بتعرض كوادر طبية للعنف خلال مسيرات أكتوبر الماضي. وتجمع الأطباء وهم يرتدون زيهم الأبيض ويحملون صوراً لزملائهم أطباء قتلوا في تظاهرات السودان في حكومة النظام البائد والحكومة الحالية.

 

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.