دعا عضو اللجنة العليا لقوى الحراك الوطني داوود عمر هارون أمير عموم البرنو بالسودان الشباب والنساء والقوى السودانية إلى الوحدة والتعاون والعيش في وئام لتحقيق الاستقلال الحقيقي للشعب السوداني.

وكانت عدة أحزاب سودانية قد أعلنت أمس انطلاق أعمال تحالف جديد تحت اسم “قوى الحراك الوطني” من بين أهدافه وقف التدخلات الأجنبية وإدارة حوار لتحقيق التوافق، وتم التوافق على “تكوين كيان باسم قوى الحراك الوطني برئاسة الدكتور التجاني سيسي محمد أتيم، كما تم تشكيل عدد من اللجان المتخصصة”، وجرى الاتفاق أيضاً على التنسيق بين قوى الحراك الوطني وقوى الحرية والتغيير، الميثاق الوطني.

وقال هارون في تصريح لوكالة السودان للأنباء عقب تدشين تحالف قوى الحراك الوطني أمس بصالة دينار بالخرطوم “إن انطلاق التحالف بحضور معظم قيادات الإدارات الأهلية والطرق الصوفية وبعض الأحزاب والمجتمع المدني، والشباب  والمرأة يجيء بغرض وحدة أبناء السودان، والمحافظة على المثل والأخلاق السودانية  الكريمة القيمة”. وأكد أهمية ربط السودان الأصيل بواقعه الحقيقي وأن السودان دولة كاملة متكاملة ولها أصل ونظم وقواعد، مؤكداً رفضه للتدخلات الأجنبية في شؤون السودان الداخلية.

من جانبه دعا الشرتاي لقبيلة الفور بولاية الخرطوم آدم عيسي عثمان الحكومة لتحقيق واشاعة السلام والاستقرار وصولاً إلى بناء وتعمير البلاد، وتقديم الخدمات للمواطنين بدارفور خاصة والسودان عامة، كما دعا إلى أهمية تخطيط  السكن بمنطقة مايو بمحلية جبل أولياء. من ناحيته أكد أمير قبيلة التاما بولاية الخرطوم إسحق هارون سليمان دور الإدارة الأهلية وزعماء القبائل في توحيد الكلمة وبث روح التعايش السلمي بين القبائل، مشيداً بانطلاق تحالف قوى الحراك الوطني للم الشمل والوحدة بين أبناء السودان.  من جانبها  أعربت ممثلة عمدة الزغاوة بمحلية جبل أولياء بولاية الخرطوم عزيزة جمعة لوكالة السودان للأنباء عن تمنياتها أن يعم الاستقرار والسلام إضافة إلى الإعمار والتنمية بالبلاد، وعودة النازجين بدارفور إلى قراهم.