آخر الأخبار

قطر الخيرية تقدم المساعدات لمتضرري الفيضانات

الخرطوم- سلا نيوز

واصلت الفرق الفنية لقطر الخيرية تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية للمناطق المنكوبة والأسر المتضررة من السيول بمحلية المناقل بمناطق “ود حلاوي” و”الكريمت”  و”د أب هجب” وسط صعوبات بالغة في إيصال المساعدات لتلك المناطق التي غمرتها المياه.

وباشرت الطواقم الميدانية لقطر الخيرية تقديم مواد الإيواء والغذاء للمتضررين، وتغطية الأسر المقيمة بالمدارس التي تحولت لمعسكرات بهذه القرى وعددها 4 بالخيام بنسبة كبيرة بجانب تغطية أحد الكنابي المتاثرة بنسبة 100% من الخيام والسلال الغذائية،  فيما يجري العمل اليوم على إمداد الأسر من نفس القرى والتي تسكن بأماكن متفرقة بالسلال الغذائية.

ومن المقرر أن تواصل الطواقم الفنية لقطر الخيرية تقديم المساعدات للأسر المتضررة بجنوب الجزيرة وعبود وكوقيلا.

وأعلنت السلطات السودانية، الثلاثاء الماضي، ارتفاع ضحايا السيول والفيضانات إلى 89 قتيلا و36 إصابة منذ يونيو/ حزيران الماضي.

والاثنين، قال مجلس الدفاع المدني السوداني، إن عدد من لقوا مصرعهم جراء السيول بالبلاد بلغ  83 شخصا، منذ يونيو/ حزيران الماضي.

والأحد، أعلنت الأمم المتحدة، تضرر أكثر من 25 ألف شخص ونزوح 2500 سوداني، جراء السيول والأمطار في محلية المناقل، وسط السودان.

كما أعلن مجلس الوزراء السوداني، حالة الطوارئ في 6 ولايات بالبلاد، على خلفية السيول والأمطار الغزيرة، هي نهر النيل (ِشمال) والجزيرة (وسط) والنيل الأبيض وغرب كردفان ( جنوب) وجنوب دارفور (غرب) وكسلا (شرق)”.

وفي 14 أغسطس/ آب الجاري أعلنت الأمم المتحدة،  تضرر نحو 136 ألف سوداني بمختلف مناطق البلاد، جراء الأمطار الغزيرة والسيول، منذ يونيو 2022.

ويستمر موسم الأمطار الخريفية في السودان من يونيو إلى أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، وتهطل عادة أمطار غزيرة في هذه الفترة.

 

 

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.